توضيح هام جدا


1 قراءة دقيقة

توضيح  هام جدا 


 ليس كل أصحاب امراض القلب و الامراض المزمنة سيكونون في خطر كبير و يموتون لو أصيبوا بفيروس covid 19.  


الرجاء لاتاخذو اخبار الفيروس من وسائل الإعلام   لأن خطرها أكبر من خطر الفيروس بأضعاف. 

كل الدراسات تقول ان الذين يعانون ( أكررالذين  يعانون وليس الذي  لديهم) امراض  مزمنة هم أكثر عرضة (اكرر أكثر عرضه) للخطر عند الإصابة بالفيروس. 

كثير من الناس كان لديهم مشكلة في الدورة الدموية ولكن صحتهم حاليا جيدا و مقاومتم جيدة يستطيعون مقاومة الفيروس ولكن أعراض الفيروس قد تكون عليهم اكبر و قد لا تظهر عليهم الأعراض ابد . هذا لا يعني اهمال اجراءات الوقاية والتباعد الشخصي و التعقيم لأنهم أكثر عرضة من الشباب اللذين لا يعانون من شي.

اذا  مدى صحتك وقوتك ومناعتك وقت الاصابة هو الأساس  


دراسة جامعة هامبورغ والتي تمت على أكثر من ١٣٠ جثة تم تشريحها لمعرفة سبب الوفاة  كانت واضحة. 

الدراسة  لم تتهم الفيروس بإنه سبب الوفاه ولكن  ذكرت الدراسة ان السبب الأساسي للوفاه هو  الامراض التي كانوا يعانون منها وقت الإصابة و الفيروس قد يكون  من سرع موتهم و   الجميع كانوا بمتوسط عمر ٨١ سنة.

اي ان خطر كورونا  لايزيد عن  خطر الانفلونزا على هذه الشريحة. 

قال البروفسور بيشل بعد الدراسة اطمئنوا ليس الفيروس بهذه الخطورة. 

مسار المرض عند هذه الفئة والتي تجمع بين المعاناة من الأمراض الخطيرة وقت الاصابة مع التقدم بالعمر هو أكثر خطورة وليس معناه انهم سيموتون حتما  بل  على العكس الكثير  من هذه الفئة  حتى تم معالجتها وخرجت من الخطر. 

هذه الفئة هي أمانة في اعناقنا علينا الاهتمام بهم وعدم تعريضهم لأي شي رطب من أجسامنا حتى لو لم يظهر علينا أعراض الإصابة. اعتنوا بهم ولا تحتكوا معهم مباشرة او عن قرب. والتعقيم ثم التعقيم .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.