مجموعة استفسارات تهم المرأة المرضع المصابة بفيروس كورونا


1 قراءة دقيقة


 س1  : هل هنالك احتمال أو خطورة لنقل فيروس كورونا إلى طفلي ؟


نظرًا لأن هذا فيروس جديد ، فهناك أدلة محدودة على رعاية النساء المصابات بعدوى الفيروس التاجي عند الولادة. تم تشخيص عدد صغير من الأطفال بالفيروس التاجي بعد الولادة بفترة وجيزة ، لكن ليس من المؤكد ما إذا كان الانتقال كان قبل الولادة أو بعدها بفترة قصيرة. سيحتفظ فريق الأمومة الخاص بك بإجراءات صارمة لمكافحة العدوى وقت ولادتك وسيراقب طفلك عن كثب.


س2 : هل سيخضع طفلي لفحص فيروس كورونا ؟


إذا تأكدت أو اشتبهت في الإصابة بفيروس كورونا عند ولادة الطفل ، فإن الأطباء المتخصصين في رعاية الأطفال حديثي الولادة (أطباء حديثي الولادة) سيفحصون طفلك ويقدمون لك المشورة بشأن رعايتهم ، بما في ذلك ما إذا كان طفلك بحاجة إلى الاختبار .


س3 : هل سأكون قادرة  على البقاء مع طفلي / ملامسة الجلد للجلد / إذا اشتبهت في فيروس كورونا أو تأكدت منه ؟


نعم ، إذا كان هذا هو اختيارك. بشرط أن يكون طفلك بصحة جيدة ولا يحتاج إلى رعاية في وحدة حديثي الولادة ، ستبقيان  معاً بعد الولادة .


في بعض البلدان الأخرى ، تم نصح النساء المصابات بفيروس كورونا المؤكد بالانفصال عن أطفالهن لمدة 14 يوماً ومع ذلك ، قد يكون لهذا آثار سلبية محتملة على التغذية والترابط   .


يجب إجراء مناقشة حول المخاطر والفوائد بينك وبين عائلتك والأطباء الذين يعتنون بطفلك (أطباء حديثي الولادة) لإضفاء الطابع الفردي على رعاية طفلك  .


س4 : كيف يمكنني إطعام طفلي إذا اشتبهت أو تأكدت من الإصابة بفيروس كورونا  ؟


لا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن يمر  أو ينتقل في لبن الأم . تفوق الفوائد المعترف بها جيدًا للرضاعة الطبيعية والحماية التي تقدمها للأطفال أي مخاطر محتملة لانتقال فيروس كورونا من خلال لبن الأم ، شريطة أن يكون طفلك بصحة جيدة ولا يحتاج إلى رعاية في وحدة حديثي الولادة ، ستبقيان  معًا بعد الولادة ، لذلك يمكن البدء في التلامس الجلدي والرضاعة الطبيعية ودعمهما إذا اخترت ذلك .


الخطر الرئيسي للرضاعة الطبيعية هو الاتصال الوثيق بينك وبين طفلك ، كما لو كان لديك  سعال أو عطاس  ، فقد يحتوي ذلك على قطرات مصابة بالفيروس ، مما يؤدي إلى إصابة الطفل بعد الولادة  .


يجب إجراء مناقشة حول مخاطر وفوائد الرضاعة الطبيعية بينك وبين عائلتك وفريق الأمومة الخاص بك إذا كنت تشتبهين بالإصابة بفيروس كورونا أو تأكدتي منه .


إذا اخترت إرضاع طفلك بالحليب الاصطناعي أو الحليب المسحوب ، فمن المستحسن أن تتبعي التقيد الصارم بإرشادات التعقيم  .


كيف تطعمين  طفلك 

يوصى بالاحتياطات التالية:


اغسلي يديكي قبل لمس طفلك أولمس مضخة الثدي أو الزجاجات المخصصة للارضاع ، حاولي تجنب السعال أو العطس على طفلك أثناء الرضاعة من الثدي أو من الزجاجة  ، ضعي في اعتبارك ارتداء قناع أو غطاء للوجه أثناء الرضاعة اتبعي التوصيات لتنظيف المضخة / الزجاجة بعد كل استخدام ، ضعي في اعتبارك الاستعانة  بشخص ما جيد  ، لإطعام طفلك حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي .


د  نجيب العمر .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.