1 قراءة دقيقة
متى يكون الشعور بالإرهاق علامة على "كوفيد-19" أو الزكام أو إنفلونزا؟


يمكن الشعور بالإرهاق عند الإصابة بعدوى "كوفيد-19" أو الزكام أو الإنفلونزا وهذا ما يعقد تحديد السبب الفعلي لهذا الشعور الفجائي.
وعندما تبدأ في الشعور قليلا بالإرهاق، فإنه من الضروري الانتباه إلى جميع الأعراض التي تعاني منها في تلك الأثناء، من أجل معرفة ما إذا كان السبب وراء الإرهاق هو الزكام أو الإنفلونزا أو "كوفيد-19".-ضيق في التنفس:- إحد الأعراض المميزة لـ"كوفيد-19"، والتي تتطلب الاتصال بالطوارئ، هي ضيق التنفس.ويعد ضيق التنفس حالة طبية طارئة، ولا تحدث هذه الأعراض إذا كنت مصابا بنزلة برد (الزكام) أو إنفلونزا. ما يعني أنه عند ظهور الإرهاق جنبا إلى جنب مع ضيق التنفس، فقد يشير ذلك في الغالب إلى الإصابة بعدوى "كوفيد-19".-العطس:من الشائع أن تعطس إذا كنت مصابا بنزلات البرد، لكن هذا لن يحدث إذا كنت مصابا بالإنفلونزا أو فيروس كورونا، وبالتالي، فإن الأرهاق والتعب المترافق مع العطس، يشير في الغالب إلى الإصابة بالزكام.
ويكون الإرهاق علامة على الإصابة بالإنفلونزا عندما يتزامن مع الشعور بآلام المفاصل والارتجاف بشدة ونوبات التعرق الشديد. -القواسم المشتركة:يشترك "كوفيد-19" ونزلات البرد والإنفلونزا في أعراض مماثلة عندما يتعلق الأمر بما يلي:- الإعياء/الإرهاق- السعال- أوجاع وألم- التهاب الحلق- الحمى-الاختلافات: تسبب نزلات البرد سيلانا أو انسداد الأنف أكثر من الإنفلونزا أو فيروس كورونا.- الإسهال يحدث لدى مرضى "كوفيد-19" ويمكن أن يحدث أحيانا للأطفال المصابين بالإنفلونزا. ولا يحدث الإسهال بسبب إصابة الشخص بنزلات البردويعد الصداع شائعا بشكل خاص عند الإصابة بالإنفلونزا، وقد يحدث عندما يكون لديك "كوفيد-19".ومع ذلك، من النادر حدوث صداع عندما تعاني من نزلات البرد.

الدكتورة هديل كنان

الأكاديمية الألمانية العالمية للطب و الأبحاث

تنسيق نسرين بارودي

IGAMR

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.