الرؤية والأهداف


تجمع الأكاديمية علماء وأساتذة  وأطباء من مختلف دول أوربا وأمريكا والعالم العربي مما يجعلها مؤهلة للتطور بخطوات سريعة إن شاء الله لتقديم الخدمات التالية:
أولاً على المستوى الاكاديمي :
- تقديم كورسات تدريبية لطلاب الطب والصيدلة وطب الأسنان .
- تقديم كورسات تدريبية للأطباء الجدد على يد أمهر الأطباء العرب والأجانب على المستوى العالمي .
- تقديم دورات تدريبية للأطباء المختصين على يد كبار الأساتذة في أوربا وأمريكا والحصول على شهادات كفاءات معترف بها عالمياً في مختلف مجالات الطب وطب الاسنان والصيدلة
- تقديم كورسات للتدريب على أحدث الأجهزة الطبية للأطباء والمخبريين ليتمكنوا من استخدامها .
- تقديم كورسات عن أحدث بروتوكولات العلاج مثل العلاجات المناعية والخلايا الجذعية و غيرها .
- تقديم كورسات عن الاستخدام الصحيح للأدوية وعن وأحدث المنتجات و التركيبات الصيدلانية العالمية.
- تسعى الاكاديمية للتحول إلى جامعة طبية متكاملة ذات إعتراف عالمي و تقدم أفضل مستويات التعليم وتمنح أفضل الشهادات في حال توافر الدعم المادي المطلوب
ثانياً على المستوى الانساني :
- تقديم الاستشارات الطبية المجانية للمرض و ربطهم مع الاطباء في مشافي أوربا وأمريكا.
- تقديم المساعدات الإنسانية الصحية والعلاجية مثل الدواء و الأجهزة الطبية الشخصية مثل اجهزة قياس الحرارة الضغط والسكري والرذاذ للمرضى المحتاجين لها .
ثالثاً على المستوى الثقافي :
- مساعدة طلاب الطب الراغبين بمتابعة اختصاصهم في الخارج و توفير فرصة تواصلهم مع الأطباء والأساتذة في الجامعات العالمية .
- تنظيم مؤتمرات للأطباء من مختلف دول العالم وذلك لتطوير المعارف والعلوم الطبية .
- تطوير حركة الترجمة لتستطيع بلادنا مواكبة أحدث ما تنتجه الحضارات العالمية .
- إنشاء مكتبة طبية إلكترونية على مستوى عالمي وبإشراف افضل الاطباء والاكاديميين .




اهم انجازات حققتها الاكاديمية الالمانية العالمية للطب والابحاث بفريقها الكبير والعالمي من اطباء واكاديميين لعام 

2020 .


تابعت الاكاديمية منذ تأسيسها ضم نخبة عالمية من الاطباء والاكاديميين من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك أوربا وأمريكا والوطن العربي وانضم الينا اطباء وباحثين من كندا واليابان و البرازيل و غير ذلك من دول مختلفة ليضيفوا لنا علمهم وخبراتهم لنكون بذلك اول موقع أكاديمي عربي بل من المواقع العالمية القليلة جدا التي جمعت هذا التنوع من الخبرات المختلفة .

حققت الاكاديمية بفضل الله اولا ثم بفضل الاطباء والاكاديميين والباحثين سواء المشاركين معنا او المتعاونين معنا من كل أنحاء العالم و خلال فترة قصيرة كثيرا من الاعمال العلمية والإنسانية سنذكر بعضها :

اولا . شكلت الاكاديمية بصفحاتها و مواقعها اول واكبر موقع ينشر مقالات علمية موثوقة تشمل كل جوانب الفيروس المستجد من حيث المنشأ و التشخيص والعلاج و المناعة و اللقاحات و غير ذلك وقد تم ترجمة و نشر عدد كبير جدا من الابحاث المنشورة في افضل المجلات العالمية واكثرها موثوقية حتى اصبحنا الموقع الفريد في ذلك .

ثانيا . تم نشر اول بروتوكول تشخيصي وعلاجي متكامل للفيروس المستجد و تحديثاته باستمرار وذلك اعتمادا على الجمعيات و مراكز الابحاث الالمانية .

ثالثا. نشر اول كورس تدريبي و طبي لاستخدام الاوزون في علاج بعض الامراض و تم نشر ابحاث علمية من مجلات محكمة عالمية مرموقة تدعم هذا النوع من العلاج لبعض الأمراض و نشكر جهود الدكتور احمد شحادة في ذلك .

رابعا. نشر بروتوكولات علمية لعلاج الفيروس المستجد باستخدام جرعات عالية من فيتامين C حقنا و نشر بروتوكولات علاج الأمراض التنفسية باستخدام الهيبارين رزاذ و نشكر الدكتور مضر نيازي على تعاونه في ذلك .

خامسا. نشر اول بروتوكول وباللغة العربية لتشخيص وعلاج فقدان حاسة الشم اعتمادا على دراسات بحثية وعلمية من مراكز ابحاث وجامعات عالمية مرموقة .

سادسا.نشر اول بروتوكول و باللغة العربية ايضا لتشخيص التغيرات الدماغية المرافقة للإصابة الفيروسية اعتمادا على دراسات علمية محكمة .

سابعا. ترجمة واعداد وكتابة مقالات واسعة عن كل التغيرات الجلدية والفموية و العصبية و الهضمية المصاحبة للفيروس معتمدا على عدد كبير من المراجع العلمية

ثامنا. تم نشر مقالات علمية مع مصادرها على مواضيع طبية مختلفة لنكون اول موقع يكتب المقالات العلمية مع مراجعها وباللغة العربية التي هي اللغة الاولى للموقع الموجه أساسا لاهلنا العرب في كل مكان

تاسعا. قام اطباؤنا بالخارج والداخل بالتواصل معنا و إمدادنا بكل ما هو جديد من خلال مراقبتهم السريرية للمرض حتى تمكنا بفضل الله ثم فضلهم ان نكون اول من نشر اعراض جديدة للفيروس حتى قبل الدراسات العالمية ومثال ذلك كان تساقط الشعر الكثيف او الحكة الجلدية حيث ذكرناها اعتمادا على مراقبة الاطباء السريرية قبل ان ينتشر اول بحث علمي عن الموضوع و قمنا بنشر اول قائمة تشمل كل الاعراض الممكنة والتي جمعناها من أكثر من خمسين بحث علمي ومصدر و من المراقبات السريرية للأطباء

من الناحية الانسانية :

- لقد واكبنا الازمة منذ بدايتها ووضعنا رقم واتس مفتوح لمدة 24 ساعة ليستطيع الناس التواصل معنا .

- كل الحالات المرضية التي تم التواصل معنا لأجلها تم إحالتها الى اطباء الداخل والخارج والذين كانو على استعداد كامل لدراسة الحالات والإجابة عليها مشكورين حتى في اوقات متأخرة من الليل و حتى على حساب وقت عائلتهم .

- تم تحويل عدد كبير من الملفات المرضية الصعبة والمحيرة الى مشافي المانيا حيث يعمل اطباؤنا و الذين قاموا بدراستها وتوجيه المرضى بناء على دراستهم للملفات.

- قام اطباؤنا مشكورين بالإجابة على كل الأسئلة التي ترد على المجموعة و الصفحات ونشكر فضلهم الكبير في ذلك. قام الكثير من اطباؤنا بالتواصل مباشرة مع المرضى الذين كانوا في حالات اسعافية او حرجة لتقديم الاستشارات و كل ذلك من دافع انساني فقط

الشكر بعد الله الى هؤلاء الاطباء والاكاديميين الرائعين ( منهم معروفين لديكم جميعا بالطبع ومنهم يعمل كالجندي المجهول ) و اللذين واكبونا منذ البداية ودعمونا وشاركونا . و الله انني اخجل من تجاوبهم عندما احول لهم حالة في منتصف الليل اعتذر منهم و ما يقولون إلا نحن بالخدمة دائما. ندعوا الله ان نستمر معكم وانتم على افضل صحة و حال

الاكاديمية الالمانية العالمية للطب والابحاث
الدكتور عروة محمد هاني الملي 

الرؤية والأهداف