البوتاسيوم..


1 قراءة دقيقة

D Hadeel Huseain Kinan

الأكاديمية الألمانية العالمية للطب والأبحاث
#البوتاسيوم
أحد أهم العناصر للجسم
#ماأهمية_عنصر_البوتاسيوم_للجسم
- يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم والحموضة- يخفض من خطورة التعرض للسكتات الدماغية ' حصوات الكلى 'هشاشة العظام - يعزز من صحة القلب
#أعراض_نقص_البوتاسيوم #الإعياء_ووهن_العضلاتيؤدي نقص عنصر البوتاسيوم في الجسم إلى الشعور بحالة من الضعف والإعياء، والإصابة بوهن وضعف العضلات حيث ان نقص البوتاسيوم يرفع معدلات السكر في الدم والتي تسبب الشعور بالإرهاق والتعب.
#مشكلات_في_الهضميلعب البوتاسيوم دورًا فعالًا في انقباض العضلات، لذلك يؤدي نقصه لحدوث عسر الهضم، والإمساك، وفي بعض الحالات يصيب القناة الهضمية بالشلل.
#تشنج_العضلاتعندما لا يحصل الجسم على ما يحتاجه من عنصر البوتاسيوم فذلك يؤدي لحدوث تشنجات في العضلات، وفي بعض الحالات يتفاقم الأمر لآلام العضلات الحادة وتيبسها، وهذا قد يؤدي لتعريض عضلات الجسم للتلف.
#خفقان_في_القلبمن الأعراض التي تنذر بنقص عنصر البوتاسيوم تسارع نبضات القلب أثناء فترات الراحة وليس أثناء ممارسة الأنشطة البدنية وعدم انتظام الضربات القلبية يرتبط بالعديد من أمراض القلب الخطيرة.
#ضيق_التنفس عنصر البوتاسيوم هو الواصل بين الدماغ و الرئتين وهو المسؤول عن إرسال إشارات المخ للرئتين بالانقباض والانبساط وعندما ينخفض معدل البوتاسيوم في الجسم يُحدث صعوبة شديدة في التنفس، وفي حالات ليست بكثيرة من الممكن أن تتوقف الرئتين عن العمل تمامًا.
#أطعمة_تحتوي_على_البوتاسيوم
تعد هذه الأطعمة غنية بالبوتاسيوم الأفوكادو الموزالمشمش المجففالبندورة المجففة السبانخ البطاطا اللوبيا البيضاء
#دمتم_بخير_وصحة_وسلامة

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.