1 قراءة دقيقة

التغذية الصحية في فترة الامتحانات
سوء التغذية وقلة العناصر المغذية للجسم هي سبب رئيسي لضعف الذاكرة، وتراجع الأداء في الامتحانات، لذلك يجب أن يكون غذاؤنا غني بالفيتامينات و أن يكون حاوي على جميع العناصر الغذائيةالصحية.
#فيتامين B6: يساعد على تعزيز أداء الدماغ وتحسين وظيفة الذاكرة، كما أنه هام لانتقال الخلايا العصبية في الدماغ.#مصادره يتواجد ضمن (الحبوب الكاملة، الموز، البقوليات، البطاطا، والأسماك).
#فيتامين B12:يعد النسيان لبعض المعلومات أو الأشخاص من أعراض الشائعة لنقص فيتامين b12، وفي المقابل يساهم الحصول على الكميات الكافية منه في تقوية الذاكرة.#مصادره🌱يتواجد ضمن (الحليب ومنتجات الألبان، اللحوم وخاصة الكبد والكلى والبيض)
#حمض الفوليك أو فيتامين B9: من الفيتامينات المهمة جداً للجسم بسبب ارتباطه بوظائف الدماغ. تناول كمية كافية منه كل يوم يعزز وظيفة الدماغ السليم، ويساعد على الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية للإنسان.#مصادره يتواجد ضمن (الخضروات الورقية، والحمضيات، والفول، والحبوب الكاملة، وسمك السلمون، والحليب)
#أحماض الأوميجا 3: هي أحماض دهنية تدخل في تركيب خلايا المخ وهي ضرورية لتغذية الدماغ.#مصادره وهي موجودة في (أسماك السلمون، الجوز، البيض)
#فيتامين C:وهو فيتامين مضاد للأكسدة يحافظ على خلايا الذاكرة من التلف ويزيد القدرة الذهنية ويمنح ذاكرة قوية .#مصادره وهو موجود في الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، الفريز، البندورة، الملفوف، الفلفل الأخضر.
#فيتامين E:وهو أيضا مضاد للأكسدة له دور كبير في محاربة الجذور الحرة، ومقاومة تلف الخلايا.#مصادره وهو موجود في المكسرات، الزيوت مثل زيت الزيتون، زيت عباد الشمس.
#نصائح_من_أجل _فترة_الامتحانات
- تناول غذاء صحي متكامل غني بالفيتامينات والعناصر المغذية للمخ.

- النوم العميق حيث لا تقل عن 8 ساعات متواصلة في الليل.

 - ممارسة الرياضة تساعد على تصفية الذهن.

 - التركيز والاهتمام بتناول وجبة الإفطار يومياً.

 - تجنب الأغذية السريعة والمليئة بالدهون المشبعة والتي تصيب الجسم بالخمول والكسل وتبطئ عمل المخ.

_تجنب شرب مشروبات الطاقة حيث تؤدي لعدم التركيز.

 _تجنب شرب المشروبات الغازية لأنها تسبب قلة التركيز

تجنب شرب المنبهات بكثرة كالتالي والقهوة والشاي والنسكافيه 

استشارية التغذية هديل عمار 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.