1 قراءة دقيقة
التغذية الصحية أثناء فترة الامتحات

التغذية الصحية في فترة الامتحانات
سوء التغذية وقلة العناصر المغذية للجسم هي سبب رئيسي لضعف الذاكرة، وتراجع الأداء في الامتحانات، لذلك يجب أن يكون غذاؤنا غني بالفيتامينات و أن يكون حاوي على جميع العناصر الغذائيةالصحية.
#فيتامين B6: يساعد على تعزيز أداء الدماغ وتحسين وظيفة الذاكرة، كما أنه هام لانتقال الخلايا العصبية في الدماغ.#مصادره يتواجد ضمن (الحبوب الكاملة، الموز، البقوليات، البطاطا، والأسماك).
#فيتامين B12:يعد النسيان لبعض المعلومات أو الأشخاص من أعراض الشائعة لنقص فيتامين b12، وفي المقابل يساهم الحصول على الكميات الكافية منه في تقوية الذاكرة.#مصادره🌱يتواجد ضمن (الحليب ومنتجات الألبان، اللحوم وخاصة الكبد والكلى والبيض)
#حمض الفوليك أو فيتامين B9: من الفيتامينات المهمة جداً للجسم بسبب ارتباطه بوظائف الدماغ. تناول كمية كافية منه كل يوم يعزز وظيفة الدماغ السليم، ويساعد على الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية للإنسان.#مصادره يتواجد ضمن (الخضروات الورقية، والحمضيات، والفول، والحبوب الكاملة، وسمك السلمون، والحليب)
#أحماض الأوميجا 3: هي أحماض دهنية تدخل في تركيب خلايا المخ وهي ضرورية لتغذية الدماغ.#مصادره وهي موجودة في (أسماك السلمون، الجوز، البيض)
#فيتامين C:وهو فيتامين مضاد للأكسدة يحافظ على خلايا الذاكرة من التلف ويزيد القدرة الذهنية ويمنح ذاكرة قوية .#مصادره وهو موجود في الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، الفريز، البندورة، الملفوف، الفلفل الأخضر.
#فيتامين E:وهو أيضا مضاد للأكسدة له دور كبير في محاربة الجذور الحرة، ومقاومة تلف الخلايا.#مصادره وهو موجود في المكسرات، الزيوت مثل زيت الزيتون، زيت عباد الشمس.
#نصائح_من_أجل _فترة_الامتحانات
- تناول غذاء صحي متكامل غني بالفيتامينات والعناصر المغذية للمخ.

- النوم العميق حيث لا تقل عن 8 ساعات متواصلة في الليل.

 - ممارسة الرياضة تساعد على تصفية الذهن.

 - التركيز والاهتمام بتناول وجبة الإفطار يومياً.

 - تجنب الأغذية السريعة والمليئة بالدهون المشبعة والتي تصيب الجسم بالخمول والكسل وتبطئ عمل المخ.

_تجنب شرب مشروبات الطاقة حيث تؤدي لعدم التركيز.

 _تجنب شرب المشروبات الغازية لأنها تسبب قلة التركيز

تجنب شرب المنبهات بكثرة كالتالي والقهوة والشاي والنسكافيه 

استشارية التغذية هديل عمار 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.