داء الفطر الأصفر...وهل كورونا يشكل داعم للاصابة بالفطر الأصفر؟؟


1 قراءة دقيقة

كورونا  يطلب الدعم من القاتل الأصفر لدى الزواحف لمحاربة البشر .
مناورات هذه الفيروس لن تنتهي في كل مرة يأتي بجديد لم يخطر ببال بشر ودائما تدور مناوراته حول نقطة واحدة وهي المناعة . هذه المرة ولأول مرة يشارك الفطر الأصفر (mucor septicus) في جريمته. ماهو هذا العدو الجديد و ماخطورته ؟
ما نعلم عن هذا الفطر انه يصيب النباتات و يعلم المتخصصين في علم الزواحف ان هذه الكائنات تصاب بهذا الفطر اما عند الانسان فلم اسمع لا انا ولا الكثير عنه مسبقا . بعد البحث المكثف لم أجد إلا حالات محدودة جدا تم توثيقها لدى البشر منها حالة في امريكا وحالة في ألمانيا لشاب نيجيري ولم تهتم الاواسط العلمية به كثيرا لكون الموضوع هو استثناء نادر جدا . ولكن الوباء في الهند فتح على البشرية قضية جديدة للدراسة .هذا الفطر هو الأخطر على الانسان من الفطر الأسود والأبيض التي تكلمنا عنها سابقا والسبب هو ان الفطر لا يحتاج العناء الشديد لاختراق الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان مسببا نخر في الأنسجة و التهابات قيحية نخرية تنتهي بفشل الأعضاء اذا لم يتم التدخل سريعا .
من اين يأتي الفطر ؟البعض يراه في الأماكن الرطبه ومتميز بلونه الأصفر في الأماكن المهجورة والغير نظيفة وعلى النباتات .
من يهاجم الفطر الأصفر ؟
كما ذكرنا في الفطر الابيض والأسود، ضعف المناعة مع الاصابة الفيروسية هي المشكلة الأساسية ثم يكون للتدخل البشري بالكورتيزونات الدور الحاسم في حلول الكارثه
المعادلة كالتالي ونرجو منكم إكمالها
ضعف مناعة +كو*ر*و*نا +كورتيزون = ؟
د.عروة محمد هاني الملي

 الاكاديمية الألمانية العالمية للطب والأبحاث

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.